الهواتفافضل

أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار لعام (2023)

اذا كنت تبحث عن أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار؟ تابع القراءة، لأننا اختبرنا على نطاق واسع وقارننا أفضل 5 هواتف بسعر أقل من 200 دولار. حيت تحتوي تحتوي القائمة على هواتف من شركات مختلفة حاولنا التنوع وذلك أفضل لأن كل شركة تركز على ميزة معينة يمكنك اطلاع على كل هاتف ورؤية المواصفات التي يتضمنها وهل تتماشى مع متطلباتك أم لا. يمكن التعرف على القائمة في الاسفل.

قائمة أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار

1. Samsung Galaxy A14

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي A14 ذو الفئة الأقتصادية في أول القائمة أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار: حيت يحتوي على شاشة 6.6 بوصة بمعدل تحديت 90 هرتز ،تعمل بسلاسة. علاوة على ذلك ، توفر لوحة LCD نصوصًا حادة ، لكن الألوان ليست بتلك الجودة.  

يحتوي الجهاز على بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه طوال اليوم ، حتى مع الاستخدام المكثف. لسوء الحظ ، الشحن ليس سريعًا. تشحن بحد أقصى 15 وات سلكي. 

يعمل هاتف A14 على نظام أندرويد 13 مع واجهة مستخدم One UI من سامسونج ، حيث تم إجراء عدد من التعديلات على المظهر. الهاتف قابل للتحديت الى Android 14 و 15. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على تحديتات أمان لمدة أربع سنوات. هذا يجعل Samsung واحدة من أفضل العلامات التجارية عندما يتعلق الأمر بتحديثات. 

من حيت الكاميرات، فا بفضل العدسة الرئيسية البالغة 50 ميجابكسل ، يمكن لكاميرا A14 التقاط لقطات رائعة. هناك أيضًا عدسة ماكرو توفر صورًا بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق يعمل على تحسين الصور الشخصية. الكاميرتان الأخيرتان متواضعتان وبالتالي لا داعي لهما إلى حد ما. يمكنك إجراء مكالمات فيديو باستخدام كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل. 

المعالج الذي تستخدمه سامسونج في هذا الهاتف الذكي ذو الميزانية المحدودة مناسب للتطبيقات اليومية. إذا كنت تريد إنترنت فائق السرعة ، فانتقل إلى الإصدار مع دعم 5G. من حيت التخزين والرام يحتوي الموبايل على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” و 128 غيغابايت من السعة التخزينية ، والتي يمكن توسيعها أيضًا باستخدام بطاقة microSD.

من حيث اللون ، يأتي بخيارات ألوان بين الأسود والفضي والأخضر والأحمر الداكن. ويبلغ سعر الموبايل حوالي 150 دولار.

قائمة أفضل الهواتف بسعر أقل من 200 دولار
Samsung Galaxy A14

مميزات

  • شاشة كبيرة و واضحة.
  • سعر معقول نسبيا.
  • تصميم معاصر.
  • تحديتات لمدة 4 سنوات.

عيوب

  • الجهاز بطيئ
  • لا يدعم الشحن سريع
  • اتنان من الكاميرات غير الضرورية

2. Xiaomi Redmi Note 12

بالطبع لن تكون قائمة أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار خالية من هاتف شاومي Redmi Note 12. حيت يحتوي الجهاز على شاشة AMOLED بمقاس 6.67 بوصة ساطعة – بفضل معدل التحديث البالغ 120 هرتز – على نحو سلس. يعمل معالج كوالكوم Snapdragon 685 بشكل جيد للتطبيقات اليومية والألعاب البسيطة. إذا كنت ترغب في لعب ألعاب ثلاثية الأبعاد ثقيلة ، فمن الأفضل أن تبحث عن هاتف ذكي آخر. 

هاتف شاومي الذكي مزود بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل لالتقاط كل شيء. يمكنك أيضًا الوصول إلى عدسة بزاوية عريضة توفر دقة 8 ميجابكسل. يوجد عدسة (ماكرو) المقربة بدقة 2 ميجابكسل. يمكنك التقاط صور سيلفي بالكاميرا المدمجة في الشاشة. يوفر لقطات بدقة 13 ميجابكسل. 

يحتوي Redmi Note 12 على بطارية ضخمة بسعر 5000 مللي أمبير في الساعة. هذا أكثر من كافٍ للأستعمل ليوم كامل ، وبعد ذلك يمكنك إعادة شحنه بقدرة شحن سريع 33 وات. يستغرق شحنه بكامل طاقته أكثر من ساعة. يوجد أيضًا اتصال سماعة رأس.

يعمل الجهاز بنظام Android 13. مع واجهة مستخدم MIUI14 ، والتي من ممكن أن تستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها. إنه ذو تصميم غير تقليدي ، لكنه يضيف بعض الوظائف المفيدة. سيتم طرح الإصدارين التاليين من Android على الجهاز وستتلقى ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

يتوفر الموبايل باللون الأسود والأزرق والأخضر. تضع شاومي أيضًا 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين في Redmi Note 12. بالاضافة الى انه قابل للتوسيع باستخدام بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت. يبلغ سعر الهاتف 160 دولار.

أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار
Xiaomi Redmi Note 12

مميزات

  • شاشة سلسة و واضحة
  • بطارية ضخمة
  • بسعر معقول

عيوب

  • تحتاج وقت للتعود على واجهة مستخدم

3. Xiaomi Poco M5s

في تالت قائمة أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار . يستخدم هذا الهاتف ذو الفئة الاقتصادية معالج Helio G95 التي يمكنها التعامل مع المهام اليومية بشكل جيد. عولكنه ليس فعال في مهام التي تتطلب اداء قوي جدا ، مثل الألعاب الثقيلة. لأنه لا يستطيع التعامل مع ذلك بسلاسة. 

الجهاز لا يدعم شبكة 5G . إضافة للذلك هي أن M5s هو واحد من الهواتف الذكية القليلة اليوم التي لا يزال لديها اتصال بسماعة رأس 3.5 ملم. مفيد جدا إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بك أو البودكاست عبر سماعات الرأس السلكية. تحت الغطاء نجد بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير. يمكنك استخدامه لأكثر من يوم دون شحنه ، يمكنك شحنه لمدة ساعة.

يجعلك مظهر Poco M5s تعتقد أنه هاتف ذكي متميز ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى شاشة AMOLED. يستخدم هذا أيضًا في العديد من الأجهزة المتطورة ويضمن احتواء الصورة على قدر كبير من التباين. ولكن لن يعجبك من حيت معدل التحديت البالغ 60 هرتز. عندما تتناثر الألوان على الشاشة ، تكون الانتقالات أكثر صعوبة قليلاً. الشاشة مقاس 6.43 بوصة بالمناسبة. يبلغ سعر الهاتف 190 دولار.

أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار
Xiaomi Poco M5s

 مميزات

  • شاشة أموليد واضحة.
  • يتم شحن البطارية الكبيرة بسرعة.
  • ايدعم مقبس 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

عيوب

  • لا تحتوي الشاشة على معدل تحديث مرتفع.
  • رقاقة عمرها سنتان.

4. Motorola Moto G32

لهاتف الذكي ذو الفئة الاقتصادية الذي يجب أخذه في الاعتبار هو Motorola Moto G32 . يحتوي هذا الهاتف على شاشة LCD بحجم 6.5 بوصة. تعرض شاشة LCD تباينًا أقل من شاشات OLED أو AMOLED التي تستخدمها الهواتف المحمولة الأكثر تكلفة. 

يوجد تحت الغطاء معالج كوالكوم Snapdragon 680. يعمل هذا بشكل جيد بالنسبة للمهام الخفيفة ، مثل الوسائط الاجتماعية والتطبيقات ، لكن الألعاب الثقيلة ليس بجيد. وايضا الموبايل لا يدعم شبكة الجيل الخامس”5G”.

توجد ثلاث كاميرات في ظهر الهاتف. تلتقط الكاميرا الأساسية الصور بدقة تصل إلى 50 ميجابكسل. يمكنك استخدام الكاميرا ذات الزاوية الواسعة للحصول على صور بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل ، وعدسة الماكرو لالتقاط الصور عن قرب. تبلغ دقتها 2 ميجابكسل. يمكنك التقاط صور سيلفي بالكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل. 

يتمتع هاتف Motorola Moto G32 ببطارية ضخمة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. جنبا إلى جنب مع الأجهزة المتواضعة ، فإنه يضمن عمر بطارية طويل. يمكنك شحنه بقدرة 30 وات سلكي. 

يعمل هذا الهاتف المحمول على نظام Android 12 من العلبة ، ويمكن تحديثه الى Android 13 . ربما يكون هذا هو التحديث الوحيد الذي يمكن أن يتوقعه Moto G32. تحصل أيضًا على تحديثات الأمان لمدة عامين. 

يمكنك أيضًا الحصول على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت ومساحة تخزين 128 جيجا بايت. إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى المزيد من ذاكرة التخزين ، فيمكنك وضع بطاقة SD فيه لتوسيعها. يمكنك حاليًا شرائه بحوالي 180 دولار ويمكنك الاختيار بين الألوان الفضي والرمادي والذهبي.

Motorola Moto G32

مميزات

  • معالج سلس
  • بطارية كبيرة
  • بسعر معقول

عيوب

  • لا يدعم 5G
  • كاميرا ماكرو لا لزوم لها

5. Nokia G22

في أخر قائمتنا لأفضل الهواتف بسعر أقل من 200 دولار نوكيا جي 22. إن الشيء المميز في Nokia G22 هو حقيقة أن الشركة المصنعة قد صممته بحيث يمكنك إصلاحه بنفسك بسهولة في حالة حدوث عيب. بهذه الطريقة يمكنك تغيير البطارية بنفسك في خمس دقائق واذا كان هناك شق في شاشتك؟ تم استبداله في غضون عشرين دقيقة. نتيجة لذلك ، يدوم هاتفك لفترة أطول – لطيف ومستدام – وبالتالي فهو أرخص على المدى الطويل. 

يمكن التعامل مع المهام اليومية ، مثل قراءة رسائل البريد الإلكتروني أو التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، بسهولة. بشفضل معالج Unisoc الخاصة به ، ولكن المهام الأكثر تطلبًا لا ينمكن تعامل معها. يبلغ حجم الشاشة 6.52 بوصة وبدقة تبلغ 1600 × 720 بكسل. هذا جيد بالنسبة للمهام اليومية أيضًا. 

الهاتف الذكي منخفض التكلفة مزود بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق للحصول على صور أفضل. بفضل البرنامج المحدث الذي تستخدمه الكاميرا ، تبدو لقطاتك أفضل. تم تجهيز G22 أيضًا بكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل.

الجهاز يحتوي على بطارية بسعة 5050 مللي أمبير. وفقًا للشركة المصنعة ، يمكنك استخدامه لمدة ثلاثة أيام. الشحن أبطأ قليلاً بحد أقصى 20 وات. إذا فتحت الصندوق بعد الشراء ، فسيعمل الجهاز على نظام Android 12 بهيكل بسيط. وهذا يعني أنه لن يكون هناك العديد من التطبيقات غير الضرورية المثبتة مسبقًا. يمكنك أيضًا توقع تحديثين آخرين لنظام Android وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

من حيت الرام والتخزين، يحتوي الموبايل على 6 جيجا بايت من ذاكرة وصول العشوائي و 128 جيجا بايت من ذاكرة التخزين. يمكنك توسيع ذلك باستخدام بطاقة microSD ، إذا كنت بحاجة إلى المزيد من ذاكرة التخزين. الجهاز متوفر باللونين الأسود والأزرق. ويبلغ سعر الهاتف حوالي 160 دولار.

أفضل هواتف بسعر أقل من 200 دولار
Nokia G22

مميزات

  • جيد للإصلاح
  • سعة بطارية كبيرة
  • برنامج بسيط

عيوب

  • إصدار Android أقدم
  • لا تشحن بسرعة
  • الجهاز بطيئ

الختام

من هنا نكون قد انتهينا من عرض قائمة أفضل الهواتف بسعر أقل من 200 دولار. اذا كنت لاتزال محتار بشأن الهاتف المناسب لك أو لم تجد الهاتف الذي يلبي احتيجاتك يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل هواتف الفئة المتوسطة 2023 التي بالطبع ستجد فيها هواتف قوية وبسعر من 250 دولار الى 400 دولار.

وننصحك دائما بشراء هاتف من الفئة متوسطة حتى تستطيع من حمل هاتف ممتاز وبسعر مرضي يمكنه اداء كافة المهام اليومية بكل سلاسة ولعب العاب ايضا التي تتطلب معالجات بسرعة قوية. نتمنى ان تنال المقالة اعجابكم ولا تبخل علينا بتعليق والابداء برأيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع مصدر دخله الاعلانات وهو مجاني ، اذا اردت متابعة تصفح الموقع قم بالغاء adblock