الهواتفمراجعات

كل مواصفات ايفون 15 المتوقعة وأهم التسريبات ومميزات iphone 15

برغم لم يمضي بضعة أشهر على اطلاق iPhone 14 Pro ، حيت ان ، الشائعات والتسريبات حول ايفون 15 قد بدأت من الان. لا يزال أمامنا عدة أشهر قبل الاعلان أو اطلاق iPhone 15.

على الرغم من أن شركة ابل عادةً ما تصدر إعلانات iPhone في فصل الخريف. بعبارة أخرى ، لا يزال هناك الكثير و المتسع من الوقت لتكون هناك عدة تسريبات وشائعات حول ايفون 15.

نحن نحتفظ بجميع التقارير من تسريبات و الشائعات حول iPhone 15 هنا على موقعنا الأكتروني ، ولكن يجب ان تعلم انها مجرد تكهنات ومن ممكن ان تكون تسريبات غيلر صحيحة.

لا شيء مؤكد حتى تؤكد ابل ذلك خلال إعلان رسمي. ومع ذلك ، فإن الكثير من الشائعات تعطينا فكرة عما يمكن توقعه كل عام . إليك كل ما نعرفه عن ايفون 15 حتى الآن!

طرازات iPhone 15؟ و هل يوجد ايفون 15 برو Max؟

على الرغم من أن شركة آبل أطلقت جهاز iPhone mini مع تشكيلة ايفون 12 واحتفظت به مع سلسلة ايفون 13 ، إلا أن mini لم يظهر مجددا بمجرد ظهور ايفون 14.

تم استبداله بجهاز iPhone 14 Plus الأكبر حجمًا ، حيث انتقل من شاشة بحجم 5.4 بوصة إلى شاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة (مثل iPhone 14 Pro Max ) ، مع بقاء iPhone 14 و 14 Pro بحجم 6.1 بوصة من طرازات السابقة.


من المتوقع أن تستمر ابل فعلى نفس النهج مع تشكيلة ايفون 15 التي تضم iPhone 15 و 15 Plus و 15 Pro و 15 Pro Max.

هذه المرة ، من المتوقع أن يحتوي جهاز ايفون 15 على شاشة مقاس 6.2 بوصة ، وهو تغيير طفيف عن شاشة ايفون 14 ذات مقاس 6.1 بوصة.

من المتوقع أن تحتفظ الهواتف الأخرى ، بما في ذلك ايفون 15 برو و ايفون 15 بلس و ايفون 15 برو ماكس ، بنفس أحجام الشاشة كما في العام الماضي. هذا يعني شاشة بحجم 6.1 بوصة لجهاز 15 Pro و 6.7 بوصة لجهاز iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro Max.

ومع ذلك ، قد يكون اسم iPhone 15 Pro Max مختلفًا. هناك شائعات منتشرة حول إمكانية استبدال “Pro Max” بلقب “Ultra” ، على غرار Apple Watch Ultra .

قد ينتهي الأمر بخيبة أمل عشاق آبل الذين ينتظرون إعادة تصميم جهاز ايفون ، لأن ايفون 15 قد يبدو مشابهًا في الغالب لـ ايفون 14. ولكن هناك شائعة من أحد المتسربين يقول أن تصميم iPhone 15 Pro مختلف قليلاً ، مع الحواف الرقيقة والحواف المنحنية ، على الرغم من أن الشاشة ستبقى مسطحة.

في حين أن قطع الأقراص والفتحة في Dynamic Island كانت حصريًا لطرازات ايفون 14 برو ، فقد تقوم ابل بتوسيع ذلك ليشمل جميع طرز ايفون 15 .

يشير تقرير آخر إلى أن iPhone 15 قد يحل محل الأزرار المادية بأزرار الطاقة والحالة الصلبة التي تعمل باللمس بدلاً من ذلك. سيعمل هذا بشكل مشابه لزر iPhone 7 Home.

ايفون 15 الترا
طرازات iPhone 15

ماهي الوان المتوفرة في ايفون 15

يعد تحديد اللون الذي يجب الحصول عليه جزءًا مهمًا من عملية شراء ايفون ، وبالنسبة لسلسلة ايفون 15 ، يبدو أنه سيكون لدينا بعض التشطيبات المذهلة للاختيار من بينها.

في 23 فبراير ، ذكرت 9to5Mac أن اللون الرئيسي لجهاز iphone 15 pro سيكون لونًا أحمر داكنًا جميلًا ، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها ابل درجة اللون الأحمر لجهاز ايفون طراز Pro ، وإذا كان يبدو كما هو الحال في عرض 9to5Mac ، فسيكون ذلك مذهلاً للغاية.

ويقال إن جهاز iPhone 15 العادي يأتي باللون الوردي الفاتح والأزرق الفاتح.

ماهي مواصفات معالج ايفون 15؟ وكم سعة الرام والتخزين؟

قد يستخدم ايفون 15 معالج A16 الموجود حاليًا في ايفون 14 Pro ، وقد تكون معالج A17 الجديد حصرية لجهاز ايفون 15 برو و ايفون 15 برو ماكس . يبدو أن هذه هي الطريقة الجديدة التي تميز بها ابل بين الطرازين.

من المفترض أن TSMC ، المورد القديم لرقائق ايفون ، ستستخدم عملية 3 نانومتر لرقائق A17. هذا من شأنه أن يجعل A17 أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة ويقلل من الحرارة المتولدة أثناء الاستخدام.

ستتمتع شريحة 3 نانومتر A17 أيضًا بزيادة 15٪ في السرعة والقوة و 30٪ توفيرًا أكبر في الطاقة مقارنة بالرقائق الحالية 5nm.

يشير تقرير آخر إلى أن ايفون 15 برو يمكن أن يحصل أيضًا على زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي ، من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت. ومع ذلك ، قد يظل iPhone 15 و iPhone 15 Plus في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الحالية بسعة 6 جيجابايت ، على الرغم من أن هذا قد يكون أسرع من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 الموجودة في طرز iPhone 14 Pro.

قد تكون سعة التخزين مختلفة ، على الرغم من أن التخزين الأساسي قد يعتمد على الميزات التي يقدمها iPhone 15. تبلغ سعة التخزين الحالية من الدرجة الأولى 1 تيرابايت لجهاز iPhone 14 Pro ، ولكن يمكن زيادة سعة تخزين iPhone 15 Pro إلى 2 تيرابايت.

وبينما كانت هناك شائعات منتشرة حول إمكانية قيام شركة آبل ببناء رقاقات مودم داخلية خاصة بها ، فإن الجهود المبذولة حتى الآن لم تثمر عن أي نتائج. من المحتمل أن تستمر Apple في استخدام Qualcomm لرقائق المودم في iPhone 15.

ماهي مواصفات كاميرا ايفون 15

على واجهة الكاميرا ، الأشياء الوحيدة التي نعرفها هي أن ابل تعمل على تقنية عدسة المنظار ، والتي قد تنتهي فقط في طراز ايفون 15 برو ماكس الأكبر. أيضًا ، من المتوقع أن يحافظ iphone 15 الأساسي على تصميم الكاميرا المزدوجة ، مع بقاء lidar حصريًا.

باستخدام عدسة المنظار ، يمكنك الحصول على تقريب بصري يتجاوز ما هو معروض حاليًا ، مثل التكبير البصري 5x أو 10x. يعمل كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max الحاليين على تقريب بصري 3x فقط ، لذا فإن الحصول على عدسة المنظار سيكون بمثابة تحسن كبير. مرة أخرى ، على الرغم من ذلك ، يبدو أن جهاز ايفون 15 برو ماكس الأكبر هو الوحيد الذي يمكنه الحصول على وظيفة المنظار هذه.

كانت هناك تقارير سابقة تفيد بأن iphone 15 سيحصل على كاميرا 8P ، والتي تشير إلى عدد العناصر داخل مادة العدسة. من الناحية النظرية ، يمكن أن يساعد وجود عنصر آخر في العدسة في تقليل تشويه الصورة في الصورة النهائية.

ماهي مواصفات كاميرة ايفون 15
كاميرا ايفون 15

هل سيحتوي iphone 15 على منفذ USB-C؟ وماهي سعة بطارية؟

تفرض اللوائح الأوروبية وجود شاحن مشترك لجميع الأجهزة الإلكترونية ، بما في ذلك iPhone ، في محاولة للحد من النفايات الإلكترونية. الموعد النهائي لشركة ابل للتحول إلى USB-C في عام 2024.

ولكن يمكن لشركة ابل أيضًا أن تحصل على السبق في ذلك من خلال نقل ايفون 15 إلى USB-C في عام 2023. من المحتمل جدًا ، بالنظر إلى التنظيم ، لكن Apple يمكن أن تتأخر حتى عام 2024 أيضًا.

مع التبديل إلى USB-C على ايفون ، سيؤدي ذلك إلى تقريب هاتف ابل الذكي من مجموعات iPad و MacBook ، التي تستخدم في الغالب USB-C لفترة من الوقت. تحول iPad 10th Gen (2022) إلى USB-C العام الماضي ، والذي كان آخر طراز iPad لا يزال يستخدم شاحن Lightning الخاص بشركة Apple .

بالإضافة إلى قرار الاتحاد الأوروبي ، يبدو أيضًا ان اهم مسربين للشائعات واثقًا من تحول ايفون 15 إلى USB-C ، قائلاً في منتصف نوفمبر إن “أحدث استطلاع له يشير إلى أن جميع أجهزة iPhone 2023 الجديدة ستتخلى عن Lightning وتتغير إلى تايب C . “


على الرغم من أننا يجب أن نتوقع USB-C مع ايفون 15 ، إلا أن ابل قد تقوم بعمل برنامج MFi مشابه لكابلات Lightning. هذا يعني أن شركة ابل قد ترغب في الحصول على كبلات USB-C “مُحسَّنة” لجهاز iPhone للحصول على أفضل سرعات نقل وشحن للبيانات. على الرغم من أنه مخيب للآمال ، إلا أن هذا لن يكون مفاجئًا على الإطلاق.

هل سيكون هناك ايفون 15 Ultra؟

من المفترض أن هذا هو ما يبدو عليه iPhone 15 Ultra بكاميرات سيلفي مزدوجة. آبل إنسايدر كانت هناك العديد من الشائعات حتى الآن والتي تشير إلى أن شركة آبل تتخلى عن لقب “Pro Max” لسلسلة ايفون 15 وستقوم بدلاً من ذلك بتقديم “iPhone 15 Ultra” الجديد بدلاً من ذلك. ولكن هناك ما هو أكثر من هذا المشاع ايفون 15 Ultra من مجرد اسم.

وفقًا للتقارير ، سيكون لجهاز ايفون 15 Ultra إطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مما يجعله أغلى. تشير الشائعات إلى سعر يبدأ من 1200 دولار لجهاز iPhone 15 Ultra ، والذي لن يكون خارج الخط إذا كان الإطار مصنوعًا من التيتانيوم.

على سبيل المثال ، تفرض ابل رسومًا أعلى على ساعة Apple Watch المصنوعة من التيتانيوم مقابل ساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وهي زيادة كبيرة في تكلفة الألومنيوم العادي. ستكون مادة التيتانيوم أيضًا خفيفة الوزن أكثر من الفولاذ المقاوم للصدأ ، وأكثر ثباتًا ، وأكثر مقاومة للتآكل.


يشاع أيضًا أن ايفون 15 Ultra سيحصل على كاميرا تليفوتوغرافي على غرار الناظور ، والتي لن تكون متاحة على iPhone 15 Pro العادي.

يسمح وجود كاميرا بيريسكوب بمدى تكبير بصري أعلى ، على غرار Samsung Galaxy S23 Ultra . قد تحتوي حتى على كاميرات مزدوجة للصور الذاتية للمساعدة في إنشاء تأثير بوكيه محسّن على الصور الشخصية. هناك شائعة أخرى مفادها أن ايفون 15 الترا يمكن أن يكون بدون منافذ تمامًا ، بينما تستخدم بقية تشكيلة ايفون 15 USB-C.

متى اصدار iphone 15؟ و كم سعر iphone 15؟

يجب أن نتوقع الإعلان عن ايفون 15 و 15 برو في وقت ما في سبتمبر 2023 ، طالما أن ابل تتبع جدول إطلاق iPhone المعتاد.

من المحتمل أن نتوقع أن تكون الأسعار مماثلة لما لدينا حاليًا مع تشكيلة ايفون 14 ، والتي تبدأ من 799 دولارًا لجهاز iPhone 14 ، و 899 دولارًا لجهاز iPhone 14 Plus ، و 999 دولارًا لجهاز iPhone 14 Pro ، و 1099 دولارًا لجهاز iPhone 14 Pro. الأعلى. أو إذا ذهبت Apple مع iPhone 15 Ultra ، فقد يبدأ ذلك بسعر 1200 دولار.

بينما نأمل أن تظل الأسعار على حالها ، فإن تسريبًا من Forbes يدعي أن ايفون 15 الترا سيكون أغلى بحوالي 200 دولار من iPhone 14 Pro Max ، على افتراض أن هذا الجهاز ثابت في المقام الأول.

سيكون هذا تغييرًا جذريًا جدًا – ما يقرب من 20٪ زيادة – لذا فإن الترقيات تجعل الجهاز يستحق تلك التكلفة الإضافية بشكل أفضل.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك بعض الشائعات المقنعة للغاية العام الماضي بأن ايفون 14 برو سيكون اغلى بحوالي 100 دولار ، ولكن في نهاية كانت اخبار كاذبة. هذا كل ما نقول إنه من المحتمل بالتأكيد أن ايفون 15 قد يشهد زيادة ، لكن خذ هذه الإشاعة بحذر.

على الرغم من أن الكثيرين كانوا يتوقعون أن ترفع ابل الأسعار مع طرازات ايفون 14 ، إلا أن ذلك لم يحدث ، على الأقل في الولايات المتحدة ، لذا إذا سارت الأمور على ما يرام ، يجب أن يكون لدينا نفس أسعار ايفون 15 ، ما لم تكن هناك تغييرات كبيرة في الاقتصاد بين الآن وشهر سبتمر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع مصدر دخله الاعلانات وهو مجاني ، اذا اردت متابعة تصفح الموقع قم بالغاء adblock