شروحاتالهواتف

حل مشكلة حرارة الهاتف

الكتير من مستخدمين الأجهزة المحمولة يعانون من أرتفاع درجة حرارة هاتف الخاص بهم, ويحدت ذلك لعدة اسباب وعوامل تؤتر على الهاتف ويحدت حمل زائد مما يسبب ارتفاع درجة حرارة الموبايل ومن ممكن أن تنحرق اللوحة الخاصة بالجوال.

خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة تؤتر على هاتف بشكل كبير والبلدان العربية تتأتر بدرجة حرارة كبيرة تصل الى 40 درجة مئوية ومع أستخدام الهاتف في لعب ألعاب أو القيام بمهام روتينية سيؤدي ذلك لسخونة الهاتف بالطبع وهذا الامر يعانون منه الجميع وخاصة محبي ألعاب متل بوبجي وفورتت نايت وغيرهم.

متلما كلنا يوجد عدة اسباب لأرتفاع حرارة الموبايل ويوجد أيضا عدة طرق تجنبك ارتفاع حرارة الهاتف والمحافضة عليها بشكل جيد لدى سنقوم بشرح كل هذا على حدى.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف؟

هناك العديد من الاسباب التي تجعل الهاتف ترتفع درجة حرارته شكل كبير مما يؤدي الى سخونة الهاتف وتوقفه عن العمل أو من ممكن أن يخرب الموبايل ولا يشتغل بعد ذلك.

عند استخدام الموبايل متلا في ألعاب المعالج سيقوم بشغل كبير ويطلب ويعطي الكتير من معلومات واذا كان المعالج ليس قوي والمهام الموكله له تتطلب امكانيات قوية سيشتغل بأقص قوته ويسخن المعالج ويستنزف البطارية ويصبح هناك سحب قوي للطاقة مما ترتفع درجة حرارة الهاتف.

يوجد سبب أخرى اذا وضعت هاتفك في السيارة متلا أو مقابل ضوء الشمس هنا سيرتفع درجة حرارته بشكل كبير جدا وهذا من أكتر الأسباب التي تحدت في سخونة الهاتف.

وايضا عند وضع هاتفك في شحن ويشحن كاملا ويبقى لفترة زمنية كبيرة يؤدي هذا الى سخونة الهاتف وانتفاخ البطارية , ومهما كان سبب الذي يؤدي الى ارتفاع حرارة الجهاز يجب المحافظة عليه وعدم الاستهزاء بألامر لانه من ممكن أن يؤدي هذا الى كارتة وانفجار الهاتف مما يسبب حريق في مكان تواجد الهاتف في سيارة أو المنزل أو غيرها. لدى علينا معرفة الامور أو الأحتيطات الأزمة للمحافظة على حرارة الموبايل.

نصائح مهمة لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف

1. أستخدم شحن الأصلي من الشركة المصنعة للهاتف

هذا الأمر هو أكتر الاحدات شيوعا عند شرائك للشحن تأكد من جودة شحن الهاتف وتوافقه مع الموبايل الخاص بك على سبيل متال اذا كان قدرة شحن هاتفك هي 10 وات فلا يجب عليك استخدام شحن سريع 80 وات أو 120 وات يجب أستخدام نفس علبة شحن ويفضل تكون أصليه من شركة مصنعة أو شركة معروفة.

يوجد العديد من شركات التي تصنع شواحن بسعر رخيص ولكن جودتها ضعيفة مما يسبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك ومن ممكن وقوع كارتة بعد ذلك.

2. تجنب أشعة الشمس المباشرة على هاتفك

ابعد هاتفك قدر مستطاع عن أشعة شمس وخاصة في سيارة لا تنسى هاتفك مقابل للأشعة, لأن اشعة شمس ستؤدي بشكل كبير لأرتفاع حرارة لهاتف ومن ممكن أن يتلف مباشرة لدى من أهم طرق الحفاظ على حرارة الهاتف الأبتعاد عن اشعة شمس.

3. انقاص سطوع شاشة الهاتف

يؤدي ارتفاع سطوع شاشة الى سحب طاقة من البطارية مما يؤدي لأرتفاع حرارة الهاتف , لدى يجب أخفاض السطوع قدر المستطاع وتقليل من مهلة اغلاق شاشة حتى يتم تقصير مدة اشتغال شاشة الهاتف.

4. ايقاف تطبيقات غير مستخدمة في الخلفية

قد تظن ان هذا الأمر يبطئ الهاتف فقط, هذا الأمر مرتبط ببطئ الهاتف وارتفاع الحرارة ايضا عند جعل تطبيقات تشتغل في خلفية يوذي الى قيام بمهام غير ضرورية لتطبيقات اخرى لا تستخدمها مما يزيد سحب على طاقة وبطئ الهاتف واشتغال معالج بأقصى جهد وترتفع حرارة. لدى يجب اغلاق تطبيقات غير مستخدمة وذلك بضغط على زر رجوع وسحب كل تطبيقات للاعلى أو الأسفل .

5. حدت كل تطبيقات

معظم التطبيقات التي تتطلب تحديتات يوجد بها تحسينات بها وهذه التحسينات قد تشمل استخدام طاقة اقل والعمل بكفاءة أكتر , مما يجعلها تستهلك طاقة قليلة.

كيفية تبريد الهاتف

نصائح مهمة لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف وتبريد الهاتف
كيفية تبريد الهاتف

1. أغلق البلوتوت

اذا كان البلوتوت يشتغل سوف يقم بالبحت أن اجهزة للأتصال مما يستنزف الطاقة ويسخن الهاتف وهذا الأمر ينطبق ايضا على واي فاي أو واي فاي مباشر.

2. قم بتهوية الهاتف

اذا كنت تستخدم غلاف للهاتف سوف يؤتر على حرارة الهاتف بشكل كبير ويمنع من وصول الهواء الى هاتف لدى تخلص منه اتناء لعب أو استخدام موبايل في بعض مهام.

3. شغل وضع طيران

اذا سخن هاتفك بشكل كبير أول ماتقوم به هو وضع الهاتف على طيران حتى تقم بايقاف بيانات الجوال والواي فاي وكل استخدمات الخلفية مما يعطي المعالج وقت كافي للراحة.

4. تجنب التغير في درجة حرارة المفاجئ

عند سخونة الهاتف تجنب وضع الهاتف في تلاجة أو أي مبرد وهو ساخن سيؤدي هذا الامر حدوت رطوبة داخل مكونات الهاتف مما يسبب عوازل على لوحة ويتلف الجهاز.

5. أستخدم مروحة تبريد

أفضل طريقة لتبريد والحد من سخونة الهاتف هي استخدام مروحة , وهذه الطريقة يتم استخدامها بشكل كبير من الناس التي تلعب ألعاب وخاصة في صيف. يوجد عدة هواتف للألعاب التي يوجد بها مروحة للتبريد مدمجة متل ريد ماجك 8 برو وكل هواتف نوبيا.

الأسئلة شائعة

هل سخونة الهاتف تؤثر على البطارية؟

نعم تؤتر سخونة الهاتف على بطارية شكل كبير عن تعرض الهاتف لأشعة شمس وخاصة عنما تكون درجة حرارة أكتر من 37 درجة مئوية سوف تئتر بشكل كبير على شاشة واطار الخارجي للهاتف وتصل الى بطارية ويمكن ان تنتفخ وتتلف.

كم يجب ان تكون درجة حرارة الهاتف؟

يجب أن تكون درجة حرارة الهاتف أقل من 40 درجة للأمان وأعلى حرارة يستطيع تحمله الموبايل الى 45 درجة مئوية, اذا كانت درجة حرارة أكبر من ذلك ستحدت مشاكل في هاتف وتختلف قدرة تحمل من هاتف الى أخر.

ما سبب سخونة الهاتف اثناء الشحن؟

من اسباب سخونة الهاتف وارتفاع حراراته اتناء الشحن هو ارتفاع قدرة جهد وتيار وسيارانه الى بطارية وخاصة اذا كان الهاتف يدعم شحن سريع وهو أكتر عرضه في هذا الأتناء.

لماذا يسخن هاتف سامسونج؟

عند وضعك الهاتف في شحن ولعب به سوف يسخن المبايل مباشرة يفضل عدم استخدامه اتناء لعب أو استخدامات التي تتطلب مهام قوية. وايضا قد تكون هناك مشاكل اخرى قد ذكرناها في أعلى.

هل يؤثر الشحن السريع على البطارية؟

نعم متل ماقلنا يؤتر الشحن السريع على بطارية في حالة تم شحنها ولم يتم فصل شحن عن الهاتف وهذا الامر سوف يتم دخول المزيد من التيار الى بطارية وقد يسبب تلفها.

كيف يتم تبريد الهاتف؟

لقد ذكرنا في اعلى طرق تبريد الهاتف وهي اغلاق بلوتوت استخدام مروحة أو استخدام الهاتف في وضع طيران خلع غلاف الهاتف.

هل كفر الجوال يسبب حرارة؟

نعم كفر الهاتف أو كفرات أو غلاف بجميع انواعها تمنع وصول الهواء الى جوال مما يؤدي الى ارتفاع حرارة وسخونة الهاتف لذلك يفضل خلعها وخاصة اتناء اللعب أو قيام بمهام متل مونتاج أو استخدامك للكاميرا.

ماذا افعل عندما يسخن الايفون؟

عندما يسخن جهازك الايفون أو اي هاتف أخر ضع الهاتف في بيئة أكتر برودة وقم بأبعاده عن اي مصدر درجة حرارة واتبع ارشادات وخطوات تبريد الهاتف في الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذا الموقع مصدر دخله الاعلانات وهو مجاني ، اذا اردت متابعة تصفح الموقع قم بالغاء adblock